هواة التصوير يحمون سور الصين العظيم بأعمالهم

ينتشوان-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- جمع لي بنغ، عامل في متحف منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي أكثر من 1800 عمل (مجموعة) من أكثر من 200 مصور لإطلاق معرض لصور سور الصين العظيم في نينغشا وقد زاره أكثر من 100 ألف شخص حتى الآن.

تقع نينغشيا في شمال غربي الصين، وتُعرف باسم "متحف السور العظيم" بسبب فترة بنائها الطويلة وأشكالها المعمارية المتنوعة وتوزيعها الواسع.

ويظهر الاستطلاع الوطني لموارد السور العظيم من عام 2006 إلى عام 2012 أن الآثار الرئيسية لسور الصين العظيم في نينغشيا هي سور الصين العظيم التي بنيت في عصر الممالك المتحاربة وأسرة سونغ وأسرة مينغ، ويوجد فيها 1038 كيلومترًا من الجدران. ويختلف عن سور الصين العظيم في بادالينغ، حيث بنيت معظم الجدران في نينغشيا باللوس.

وبدأ لي بنغ التقاط صورا لسور الصين العظيم قبل 20 عاما. بالإضافة إلى لي، هناك كثير من هواة التصوير يحمون سور الصين العظيم بأعمالهم.

وقال مصورو سور الصين العظيم القديم أنه خلال عملية تصوير سور الصين العظيم، شعروا أن الحكومات الصينية على جميع المستويات قد زادت من حماية سور الصين العظيم القديم، كما ازداد وعي الشعب الصيني بحماية سور الصين العظيم القديم.