إيران وقطر تؤكدان ضرورة تنمية العلاقات الثنائية والتعاون في كافة المجالات

طهران- "القدس" دوت كوم-(د ب أ)- أكدت إيران وقطر، اليوم الخميس، ضرورة تنمية العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في كافة المجالات.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه اليوم الرئيس الإيراني حسن روحاني مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحسب ما أوردته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء(إرنا).

ووصف روحاني العلاقات بين بلاده وقطر بأنها "ودية وأخوية"، مؤكداً ضرورة السعي من أجل تنمية وتعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في جميع المجالات.

وأعتبر روحاني أن "العلاقات بين الجارتين القديمتين، إيران وقطر، هي علاقات ايجابية"، موضحاً أن إيران لاتضع أي قيود على تنمية علاقات التعاون مع قطر كدولة صديقة.

وأعرب روحاني عن أمله في أن تُسفر جهود مسؤولي البلدين في إطار اللجنة الاقتصادية المشتركة عن تنمية التعاون والعلاقات الاقتصادية الثنائية، وأن يشهد المستقبل القريب لقاءات مباشرة بين مسؤولي البلدين.

وفي إشارته إلى ضرورة تنمية العلاقات بين إيران وقطر في ظل الظروف الحساسة للمنطقة، قال روحاني إن أمن المنطقة واستقرارها لايتحقق إلا في إطار التعاون الأقليمي.

ومن جانبه، أكد أمير قطر ضرورة تنمية العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين طهران والدوحة، مشيراً إلى أن تعزيز العلاقات مع إيران يحظى بالأهمية دائما لدى قطر. كما أعرب عن أمله في تجاوز جميع الصعوبات والمشاكل وتحقيق خطوات كبيرة في تنمية العلاقات الشاملة بين الجانبين.