(صُور) بانكسي يتبرع بثمن 3 لوحات لافتتاح قسم لعلاج الجلطات الدماغية في بيت لحم

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- أعلن الفنان البريطاني العالمي المعروف باسم بانكسي تبرعه بثمن ثلاث لوحات فنية (نحو مليون ونصف المليون دولار أمريكي) لصالح افتتاح أضخم قسم لعلاج الجلطات الدماغية بفلسطين في مستشفى الجمعية العربية للتأهيل في بيت لحم.

وأكد مدير الفندق المحاط بالجدار وسام سلسع، لـ"القدس" دوت كوم ولشبكة فلسطين الإخبارية PNN، أن بانكسي سيعرض لوحاته الثلاث في معرض ومزاد علني في لندن، حيث من المتوقع أن يتراوح ثمن هذه اللوحات نحو مليون ونصف المليون دولار.

وأشار سلسع إلى أن اللوحات الفنية التي سيتم بيعها لصالح افتتاح أحدث قسم لعلاج الجلطات الدماغية في فلسطين معلقة في الفندق منذ افتتاحه، وهو الفندق المعروف بالفندق "صاحب أسوأ إطلالة في العالم".

وتتناول اللوحات الثلاث موضوع وعنوان البحر الأبيض المتوسط، حيث تتكون اللوحة الثلاثية من المناظر البحرية الرومانسية على طراز القرن التاسع عشر المنتشرة مع سترات النجاة والعوامات المهجورة، كما أنها تعكس إيماءة رسمية لوفاة المهاجرين الذين يسافرون إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2010 هربا من بلدانهم.

وأشار سلسع إلى أن القطع الثلاث ستعرض في 28 تموز، وسيتم استخدام العائدات للمساعدة في بناء وحدة جديدة لعلاج السكتة الدماغية الحادة وشراء معدات إعادة تأهيل الأطفال في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل.