بطولة إيطاليا: إنتر يستعيد الوصافة بفوزه على جنوى

روما"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -استعاد إنتر ميلان وصافة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، مقلصا الفارق عن يوفنتوس المتصدّر وحامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية الى 4 نقاط مؤقتا بفوزه على مضيفه جنوى 3-صفر الجمعة ضمن المرحلة السادسة والثلاثين.

وسجّل البلجيكي روميلو لوكاكو (34 و90+3) والتشيلي ألكسيس سانشيز (82) الاهداف.

ورفع إنتر رصيده إلى 76 نقطة متخطيا أتالانتا بفارق نقطة، مستفيدا من تعادل جاره ميلان مع الأخير بهدف لمثله الجمعة في افتتاح المرحلة، وهي المرة الأولى التي يجمع فيها الفريق هذا القدر من النقاط من موسم 2010-2011 عندما حل ثانيا خلف ميلان.

وتشهد المرحلة الثامنة والثلاثون والأخيرة في البطولة لقاء هاما يجمع بين إنتر وأتالانتا ما قد يجعله حاسما لمركز الوصيف فيما لو حسم فريق "السيدة العجوز" اللقب لمصلحته.

وقلص الـ"نيراتسوري" الفارق مع يوفنتوس إلى أربع نقاط قبل مرحلتين من نهاية البطولة، لكن الـ"بيانكونيري" قادر على حسم لقبه التاسع تواليا والسادس والثلاثين في تاريخه فيما لو فاز على ضيفه سمبدوريا الأحد ضمن نفس المرحلة.

في المقابل فشل جنوى في الابتعاد عن معمعة الهبوط إلى الدرجة الثانية مع تجمّد رصيده عند 36 نقطة في المركز السابع عشر بعيدا عن ليتشي الثامن عشر اخر المراكز التي تنقل صاحبها إلى الدرجة الادنى بفارق أربع نقاط، علما أن الأخير يلعب الأحد في ضيافة بولونيا المطمئن بوجوده في المنطقة الآمنة.

وهو الفوز الأول لفريق المدرب انتونيو كونتي بعد تعادلين مخيبين أمام فيورنتينا (صفر-صفر) وروما (2-2)، في المرحلتين السابقتين، والسادس منذ عودة المنافسات في الـ"سيري أ"، بعد اكثر من ثلاثة اشهر من التعليق نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، مقابل خسارة واحدة واربع تعادلات.

وهي المباراة رقم 3000 لإنتر في الدوري الإيطالي وهو الفريق الوحيد الذي لعب جميع المباريات منذ أصبح مجموعة واحدة.

وانتظر لوكاكو حتى الدقيقة 34 ليهز شباك حارس مرمى جنوى ماتيا بيرين من ضربة رأسية من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية متقنة من كريستيانو بيراغي.

واضاف سانشيز الذي شارك منتصف الشوط الثاني بدلا من المهاجم الارجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني من تسديدة "على الطاير"، مستغلا تمريرة زميله النيجيري فيكتور موزيس العرضية بعد تجاوزه للمدافع دومينيكو كريشيتو (82).

وبينما كان الحكم يهم لإطلاق صافرة النهاية، دخل لوكاكو بالكرة وتلاعب بالمدافعين وأطلق كرة قوية بيسراه على يمين بيرين (90+3).

وهو الهدف رقم 23 للبلجيكي في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ليتجاوز الأرجنتيني دييغو ميليتو وأماديو أميدي وينفرد بالمركز الثالث لأفضل مسجلين في الموسم الأول مع إنتر بعد الظاهرة البرازيلي رونالدو (25 هدفا) والمجري ستيفان نييرس (26 هدفا).

ويعود إنتر للمنافسات الأوروبية في الشهر المقبل، خلال مواجهة خيتافي الإسباني في الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في ألمانيا.

وفي مباراة هامشية حقق بارما فوزا معنويا على ضيفه بريشيا 2-1.

وسجّل دانييلي ديسينا (62) لبريشيا وماتيو دارميان (59) والسويدي ديان كولوسفيسكي (81) لبارما.

وخاض الفريقان مباراة دون طائل كون صاحب الأرض ختم تذكرة هبوطه إلى الدرجة الثانية في مرحلة سابقة، والضيف بعيد عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ورفع بارما رصيده إلى 46 نقطة في المركز العاشر، مقابل 24 نقطة لبريشيا في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتغلب نابولي على ساسوولو بهدفين سجله ظهيره الايسر الالباني السيد هيساج في الدقيقة الثامنة ولاعب الوسط البرازيلي الن في الدقيقة الاخيرة.

والغى الحكم هدفين لساسوولو سجلهما فيليب ديوريشيتيش (37) وفرانسيسكو كابوتو بعد اللجوء الى تقنية الفيديو.

وتختتم المرحلة الأحد، إذ يلعب بولونيا مع ليتشي، وروما مع فيورنتينا، وفيرونا مع لاتسيو، وسبال مع تورينو، وكالياري مع أودينيزي ويوفنتوس مع سمبدوريا.