أكثر من 1.3 مليار مستخدم للإنترنت عبر الهواتف في الصين

بكين - "القدس" دوت كوم- (شينخوا) وصل عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول في الصين إلى 1.319 مليار حتى نهاية عام 2019، ما يمثل 32.17 في المائة من العدد الإجمالي في جميع أنحاء العالم، وفقا لتقرير حول تطوير الإنترنت في الصين.

وذكر التقرير، الذي صدر يوم الخميس في مراسم الافتتاح عبر الإنترنت لمؤتمر الإنترنت الصيني الـ19، أن صناعة التجارة الإلكترونية في البلاد شهدت حجم معاملات بلغ 34.81 تريليون يوان (حوالي 4.97 تريليون دولار أمريكي) العام الماضي، لتحتل المرتبة الأولى في العالم.

وأضاف التقرير أن حجم معاملات الدفع عبر الإنترنت بلغ 249.88 تريليون يوان في الصين في عام 2019، بينما بلغت القيمة المضافة للاقتصاد الرقمي 35.8 تريليون يوان، لتحتل المرتبة الثانية في العالم.

وقال مياو وي وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، خلال مراسم الافتتاح إن الصين ستسرع وتيرة بناء البنية التحتية الجديدة مثل شبكات الجيل الخامس، وستعزز التطبيق المبتكر والمتكامل للتقنيات، بما في ذلك الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر عقد أكثر من 30 منتدى عبر شبكة الإنترنت بشأن الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والإنترنت الصناعي وسلسلة الكتل خلال المؤتمر الافتراضي الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.