أشكنازي ينتقد نتنياهو ويطالبه بنقل ملف كورونا لوزارة الجيش

رام الله- ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم- انتقد وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي من حزب أزرق - أبيض، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس وزراء حكومته بنيامين نتنياهو، بسبب الخلافات حول إدارة ملف مواجهة فيروس كورونا.

وقال أشكنازي موجهًا حديثه لنتنياهو خلال لقاء مع استديو موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، "ضع الأنا جانبًا، وانقل ملف الكورونا لوزارة الجيش، لا يوجد فرق بين الفيروسات والصواريخ، وهناك نظام واحد فقط يعرف كيف يتعامل مع ذلك ومع الجمهور، لكن كل ذلك يتأخر بسبب الأنا".

وأضاف "لقد أهدرنا بضعة أسابيع، لأن رئيس الوزراء رفض منح مؤسسة الجيش موطئ قدم في هذه القضية"، مرجحًا أن يتم الأسبوع المقبل البت في هذا القرار.

وتابع "هناك صراع، لكن نحن نريد أن نبذل قصارى جهدنا لإظهار الوحدة، ولكي لا نصل بالجمهور للإغلاق الكامل من جديد، من السهل اتخاذ قرار بشأن ذلك، وبعد ذلك لن تكون هناك حجج، وسيجلس الجمهور في المنزل، وهذا ما لا يريده أحد".

وأشار إلى أنه لم يتم طرح إغلاق نظام التعليم بالكامل، مشيرًا إلى أنه سيظل مفتوحًا طوال الأسبوع وسيتم البت بأمره الأسبوع المقبل.

وأكد على ضرورة استمرار فتح المطاعم، والعمل من أجل حماية الإسرائيليين بتغيير إدارة الملف وتحديد الاستراتيجية العامة لمواجهة هذه المعركة قبيل حلول فصل الشتاء الذي يحتاج إلى رعاية صحية كبيرة.