الحكومة الإسرائيلية تقرر تقديم منح مالية للأفراد والأُسر

تل أبيب- "القدس" دوت كوم- أعلن رئيس الوزراءالإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، أن حكومته اتخذت قراراً بتقديم منح مساعدات مالية لجميع المواطنين الإسرائيليين، وكذا للأُسر، تصل إلى 3000 شيكل لكل أسرة.

واعتبرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن إعلان نتنياهو "يدل على أن المسؤولين في الحكومة فقدوا أعصابهم، وبدأوا بتوزيع الأموال بشكل عشوائي في محاولة للحد من الاستياء العام والاحتقان المتصاعد لدى المواطنين".

ووفقًا لإعلان نتنياهو، سيحصل كل مواطن فوق سن الـ18 على 750 شيكلاً على الأقل، في حين ستحصل كل أُسرة لديها طفل واحد على 2000 شيكل، فيما ستحصل كل أسرة لديها طفلان على 2500 شيكل، وستحصل كل أُسرة لديها ثلاثة أطفال على 3000 شيكل، وتصل القيمة الإجمالية للمنحة إلى 6 مليارات شيكل.

وأدت خطة المنح الجديدة إلى خلاف جديد في الحكومة الإسرائيلية، وسط معارضة حادة في "أزرق أبيض"، حيث اعتبروا مبادرة نتنياهو ووزير ماليته إسرائيل كاتس إمعاناً في "الشعبوية بدلًا من تقديم المساعدة الحقيقية" للمتضررين.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن المنح ستقدم بدفعات فورية ولمرة واحدة، وتشمل أيضًا منحًا للأسر أحادية الوالد، على أن يحصل كل والد على 1000 شيكل و500 شيكل لكل طفل.