المقدم فرخ لـ"القدس": كسر سائق مركبة عمومية مصاب بكورونا في الخليل الحجر الإلزامي

الخليل- "القدس" دوت كوم- جهاد القواسمي- كسر سائق مركبة عمومية مصابٌ بكورونا الحجر المنزلي الإلزامي، بعد قيام الطب الوقائي والأجهزة الأمنية بضبطه أثناء نقله الركاب بمدينة الخليل.

وقال المقدم عبد المنعم فرخ، مدير العمليات المشتركة في محافظة الخليل، لـ"القدس" دوت كوم إنه تم ضبط حسن العجلوني، سائق مركبة عمومية، مصاب بفيروس كورونا، لم يلتزم بالحجر المنزلي، عدة مرات، لافتاً إلى أن المواطنين هم من قاموا بالإبلاغ عنه.

وأضاف: تم نقله إلى مستشفى دورا لتلقي العلاج، ونظراً لعدم وجود أعراض صحية عليه قام الطب الوقائي بإخراجه من المستشفى لاستكمال الحجر المنزلي، لكنه لم يلتزم.

واستهجن فرخ خروج السائق على مواقع التواصل الاجتماعي، ليعلن وفي الشارع العام أنه غير مصاب، فيما ناشد فرخ المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة وبرتوكولات الصحة العامة، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها إن مواطناً في الخليل (السائق العجلوني) كسر الحجر المنزلي الإلزامي، فقامت طواقم الطب الوقائي والأجهزة الأمنية بضبطه والتأكيد عليه بضرورة التقيد بالحجر حماية له ولأهله وأبناء بلده، إلا أنه قام وللأسف بكسر الحجر للمرة الثانية مدعياً عدم إصابته، مؤكدة أن المواطن المذكور مصاب بالفيروس وحالياً تقوم الأجهزة الأمنية بمتابعته لوضعه في حجر وزارة الصحة.

وناشدت وزارة الصحة جمهور المواطنين لعدم مخالطة المواطن الذي ظهر في فيديوهات عبر مواقع التواصل لسلامتهم ولتجنب إصابتهم بالفيروس، إلى حين ضبطه ووضعه في الحجر الصحي.