الطالبة روان أبو ريحان الأُولى مكرر- أدبي.. جهدٌ متواصل وإصرارٌ على التفوّق

بيت لحم– "القدس" دوت كوم- نجيب فراج– بوجهٍ بشوشٍ وابتسامةٍ منقطعة النظير، تحدثت الطالبة المتفوقة روان رسلان مصطفى أبو ريحان من مدينة بيت لحم، التي حصلت على المرتبة الأُولى مكرر في امتحان الثانوية العامة الفرع الأدبي على مستوى الوطن، بمعدل 99.6، وقالت إنها تفاجأت أنها الأولى مكرر على فلسطين في الفرع الأدبي، مع أنها كانت تتوقع أن معدلها سيكون من المعدلات المرتفعة.

وأشارت روان إلى أنها كانت مستغرقة في النوم عندما وصلت النتيجة، ودخلت عليها والدتها وهي تبكي لتبلغها بها، فكانت الفرحة كبيرة جداً.

وأوضحت أنه "رغم الظروف الصعبة والضغط النفسي الناجم عن انتشار وباء كورونا، وما تبعه من ذلك، فقد قررت أن تتحدى كل الظروف وتتمكن من تحقيق هذا الحلم.

وقالت إنها تفضل دراسة التمريض، بسبب ميولها الشخصي للمهنة كونها مهنة إنسانية، مشيرةً إلى أنها تطمح بعد إنهاء دراستها الجامعية للالتحاق بالدراسات العليا.

أما والدتها، فقالت إنها سعيدة بشكل كبير، وإن شعورها لا يمكن وصفه بعد حصولها على هذه النتيجة المتفوقة، بالرغم من الظروف الصعبة للغاية الناتجة عن فيروس كورونا، وقدمت الشكر لإدارة مدرستها وكافة المدرسات في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية على الجهد المشترك بين المدرسة والبيت والمدرسات وابنتها، ما كان من أسباب تحقيقها هذه النتيجة.