استكمال مسابقتي الاتحاد الآسيوي اعتبارا من أيلول

كوالالمبور"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتبارا من أيلول، بعد تعليقهما منذ آذار بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد في بيان عبر موقعه الالكتروني، ان استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية أيضا.

وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الالكتروني، الى ان استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقا، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 أيلول.

أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 تشرين الأول.

وأشار الاتحاد الى ان المباريات المتبقية من دور المجموعات في دوري الأبطال، حتى الدور نصف النهائي، ستقام "بنظام التجمع من 14 أيلول ولغاية الثالث من تشرين الأول".

ويستكمل الدور الأول بين 14 أيلول و24 منه، على ان تقام الأدوار الاقصائية (من ثمن النهائي الى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلا من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 أيلول وحتى الثالث من تشرين الأول.

وتقام المباراة النهائية (من جولة واحدة أيضا) في الخامس من تشرين الأول، على ان يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.

أما مسابقة الأندية الثانية، كأس الاتحاد، فيستكمل دور مجموعاتها اعتبارا من 23 أيلول، على ان تقام المباراة النهائية في 12 كانون الأول، ووفق الصيغة نفسها للمسابقة الأم.

وسيستكمل الاتحاد مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، خلال تشرين الأول وتشرين الثاني.

ونقل الاتحاد في بيان عن أمينه العام الماليزي داتو ويندسور جون قوله "كانت الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تواصل مستمر مع اتحاداتنا الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من إيجاد صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني".

وتابع "خلال هذه المشاورات التي بدأت في كوالالمبور والدوحة ودبي ودلهي، خلال شهري شباط وآذار، ثم تواصلت بعد ذلك عبر الانترنت، كنا نسعى للاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح لنا باستكمال كلتا بطولتي الأندية والبطولات المجمعة" في 2020.

وأضاف "أريد أن أشكر كافة الأطراف المعنية (...) وكذلك شركائنا التجاريين وشركاء البث التلفزيوني، وذلك على تفهمهم وصبرهم وإخلاصهم والتزامهم نحو كرة القدم الآسيوية خلال هذه الأوقات الصعبة والحافلة بالتحديات في تاريخ اللعبة".