شانغهاي تدعم دور السينما المغلقة بسبب كوفيد-19 ب2.6 مليون دولار

شانغهاي-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- ستقدم بلدية شانغهاي اعانات تبلغ قيمتها 18 مليون يوان تقريبا (حوالي 2.6 مليون دولار أمريكي) لدور السينما التي أغلقت بسبب وباء كوفيد-19.

وأصدرت مديرية بلدية شانغهاي للأفلام يوم الأربعاء قائمة تضم 345 دار سينما ستحصل على الاعانات، بما فيها دور سينما كبيرة ودور سينما صغيرة ناشئة.

وقالت المديرية إن المبلغ المخصص للاعانات التي يتلقاها كل دار سينما سيعتمد على حجمه وعدد الشاشات وأرقام شباك التذاكر في عام 2019.

ووصف مشغلو دور السينما في شانغهاي الإعانات بأنها جاءت في وقتها، اذ أنهم يعانون من انعدام الدخل والضغط المالي المتصاعد عقب إغلاقها في أواخر يناير الماضي بسبب تفشي كوفيد-19.

وقالت سونغ لي هوا مديرة دار سينما تابع لشركة شانغهاي المحدودة للأفلام في بلازا قوهوا "إن الإعانات ستكون مساعدة كبيرة. وبالرغم من عدم عرض فلم واحد، لا نزال نواجه نفقات ناجمة عن أعمال الصيانة المنتظمة للمعدات وتطهير قاعات السينما".

ووجه وباء كوفيد-19 ضربة شديدة لصناعة السينما الصينية مع اغلاق دور السينما وتوقف عرض الأفلام فيها وتعليق الانتاج لفترة طويلة.

وقالت مصلحة الصين للأفلام خلال ابريل الماضي ان تدابير المساعدة التي تضم التخفيف من الرسوم لمنتجي الأفلام ودور السينما ستطبق لتعزيز صناعة الأفلام.