الصين تطبق حظر الصيد في أطول أنهارها

بكين-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- دعت الصين الى بذل جهود حثيثة لتطبيق حظر الصيد في حوض نهر اليانغتسي، أطول نهر في الصين، وضمان سبل عيش الصيادين المتضررين بعد توديعهم للشباك والقوارب، وفقا لمنشور صادر عن المكتب العام لمجلس الدولة الصيني.

وأكد المنشور على أهمية حظر الصيد في حوض نهر اليانغتسي، كإجراء مهم لحماية النهر وتحسين البيئة الايكولوجية، داعياً الحكومات المحلية والإدارات ذات الصلة لطرح سياسات وإجراءات محددة لضمان تنفيذه.

وأضاف المنشور أنه على الحكومات المحلية وضع خطط هادفة لنقل الصيادين ومساعدتهم على إيجاد وظائف جديدة، والعمل على زيادة الصناديق المالية لضمان الدعم للصيادين المتضررين، كما ينبغي على السلطات المحلية القيام بحملات خاصة للقضاء على الصيد غير المشروع على طول النهر.

وبدأت الصين تعليقاً للصيد لمدة 10 سنوات منذ بداية العام الجاري في 332 منطقة محمية في حوض نهر اليانغتسي، وسيتم توسيعها لتشمل جميع الممرات المائية الطبيعية والروافد الرئيسية لأطول نهر في البلاد، في موعد لا يتجاوز 1 يناير عام 2021.

ومن المتوقع أن يؤثر الحظر الشامل على أكثر من 113 ألف قارب صيد وحوالي 280 ألف صياد في 10 مناطق على مستوى المقاطعات على طول النهر، وفقا لتقديرات سابقة.