تراجع القروض الاستهلاكية في أمريكا بأكثر من التوقعات

واشنطن-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- أظهرت بيانات مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي الصادرة الأربعاء، تراجع القروض الاستهلاكية في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي بأكثر من التوقعات.

وتراجع إجمالي القروض الاستهلاكية في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي بمقدار 18.2 مليار دولار، مقارنة بالشهر السابق الذي شهد تراجع القروض بمقدار 70.2 مليار دولار وفقا للبيانات المعدلة. في حين كان المحللون يتوقعون تراجع القروض بمقدار 15.5 مليار دولار خلال أيار/مايو الماضي، بعد تراجعها بمقدار 68.7 مليار دولار في الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.

جاء التراجع المستمر للقروض الاستهلاكية مع الانخفاض الحاد للقروض الدوارة ، بما يبدد تأثير الزيادة في القروض غير الدوارة.

وتراجعت قيمة القروض الدوارة التي تشمل قروض بطاقات الائتمان بمقدار 24.3 مليار دولار، بعد تراجعها بمقدار 58.2 مليار دولار خلال نيسان/أبريل الماضي.

في الوقت نفسه، زادت قيمة القروض غير الدوارة مثل القروض الدراسية وقروض شراء السيارة بمقدار 6 مليارات دولار خلال أيار/مايو الماضي بعد تراجعها بمقدار 12 مليار دولار خلال نيسان/أبريل الماضي.

وسجلت القروض الاستهلاكية خلال أيار/مايو الماضي تراجعا بنسبة 5.3 في المئة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث زادت القروض غير الدوارة بنسبة 2.3 في المئة سنويا في حين تراجعت القروض الدوارة بنسبة 28.6 في المئة سنويا.