اكتمال أولى مراحل تخصيص مطاحن الدقيق بالسعودية

الرياض-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- أعلن المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب بالسعودية اكتمال المرحلة الأولى من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق في المملكة العربية السعودية، مقابل مبلغ إجمالي 2.7 مليار ريال.

وقال المركز، في بيان صدر عنه، مساء الأربعاء "إن العملية شملت عملية طرح كامل الحصص في شركتين من شركات المطاحن الأربع (شركة المطاحن الأولى وشركة المطاحن الثالثة) لمستثمرين استراتيجيين من القطاع الخاص، حيث تم بيعهما بمبلغ إجمالي 2777 مليون ريال".

وقال البيان إن المستثمرين المؤهلين قاموا بإجراء الدراسات المهنية اللازمة خلال الفترة السابقة التي انتهت بتقديمهم للعروض المالية بتاريخ 5 تموز/يوليو 2020.

وقال البيان" تمت ترسية عملية البيع للمستثمرين ذوي العروض المالية الأعلى، وذلك وفق برنامج تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق، الذي يتضمن" ترسية عملية البيع لشركة المطاحن الأولى على العرض المقدم من قبل تحالف رحى - الصافي، والبالغ 2027 مليون ريال، وهو العرض المالي الأعلى المقدم لهذه الشركة.

وترسية عملية البيع لشركة المطاحن الثالثة على العرض المقدم من قبل تحالف الراجحي - الغرير - مسافي، والبالغ 750 مليون ريال، وهو العرض المالي الأعلى المقدم لهذه الشركة.