وثيقة شرف وطنية في بيت لحم بخصوص الأعراس وبيوت العزاء

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- أعلن الشيخ داود الزير عن وثيقة شرف وطنية لتنفيذ تعليمات السلامة وعدم الاستهتار بوباء فيروس كورونا الذي أصبح يتنقل بسرعة فائقة من المريض إلى المخالطين ومخالطي المخالطين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في جامعة فلسطين الأهلية، اليوم، بحضور أمين سر حركة فتح في محافظة بيت لحم محمد المصري، وتحدث فيه الزير مفوضاً عن نحو 400 شخصية مجتمعية وعشائرية واعتبارية وأكاديمية ومؤسسات وطنية ولجان شعبية.

وقال الموقعون على الوثيقة: "لقد تبين بناءً على إحصاءات وزارة الصحة التي ذكرها رئيس الوزراء أن (82%) من الإصابات من تجمعات الأعراس، لذلك يجب اقتصار الأفراح على الأُسرتين فقط (أُسرة العريس وأُسرة العروس)، من دون تجمعات وقاعات، مع الأخذ بأسباب الوقاية احتراماً لشعور شعبنا وسلامته".

وحول التعازي، أكد الموقعون: "يُكتفى بالتعزية بالهاتف وبواسطة وسائل التواصل الاجتماعي وعدم فتح بيوت للعزاء، كغيرنا من الدول الأُخرى، خاصة الأردن التي ألغت بيوت العزاء وتم الالتزام بذلك".

وناشد الموقعون "أبناءنا الذين يعملون داخل الخط الأخضر أن يقوموا بالفحص فور وصولهم إلى معابر الدخول، حتى يأمنوا سلامتهم وسلامة عائلاتهم أولاً، وثم مجتمعنا الفلسطيني".