دائرة أوقاف القدس تؤكد على إجراءاتها بشأن الصلاة في الأقصى

القدس - "القدس" دوت كوم - جددت دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، التأكيد على إجراءاتها المتخذة بشأن الصلاة في المسجد وخاصةً صلاة الجمعة، والتي كان أعلن عنها سابقًا.

وأكدت الدائرة في بيان لها على ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات في ظل الانتشار الكبير لفيروس كورونا في المدينة المقدسة وضواحيها وخاصةً البلدة القديمة.

وبينت أنه سيتم توحيد الصلاة داخل المسجد الأقصى المبارك خلف إمام واحد خلال الأوقات الطارئة، مناشدةً المصلين الصلاة بالساحات والأخذ بسياسة التباعد الاجتماعي وعدم الاكتظاظ.

وشددت على الالتزام ام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من حيث لبس الكمامات وأحضار سجادة خاصة للصلاة، مشيرةً إلى أن كل من يخالف هذه التعليمات لن يستطيع الدخول والصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

ودعت إلى الالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة والالتزام التام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي المسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.

وأهابت بكبار السن والمرضى الصلاة في بيوتهم أو في أقرب مسجد لبيوتهم تقام فيه صلاة الجمعة والجماعة هم وغيرهم من المصلين والذين يقطنون في أماكن بعيدة عن المسجد الاقصى حفاظًا على صحتهم من جائحة الكورونا.

وأكدت الالتزام بالنظافة المطلقة في المسجد الأقصى المبارك، مع أفضلية عدم الوضوء واستخدام الحمامات العائدة للمسجد قدر المستطاع.