بطولة إسبانيا: أتلتيكو مدريد يرجىء حسم تأهله إلى دوري الأبطال

مدريد (إسبانيا)"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -يتعيّن على اتلتيكو مدريد الانتظار لضمان تأهله الى دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه سلتا فيغو 1-1، الثلاثاء في المرحلة 35 من الدوري الاسباني.

ورفع اتلتيكو الذي لم يخسر في الدوري منذ مطلع شباط، رصيده الى 63 نقطة في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط عن اشبيلية الرابع والذي يحل على اتلتيك بلباو الخميس.

واجرى المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني ثلاثة تغييرات على تشكيلة اتلتيكو الفائزة على ريال مايوركا الجمعة، مع غياب المصابين البرتغالي جواو فيليكس والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو.

وافتتح اتلتيكو التسجيل باكرا قبل انتهاء الدقيقة الاولى (51 ثانية)، عن طريق المهاجم الفارو موراتا، مسجلا هدفه الثالث في آخر مباراتين.

وعادل سلتا مطلع الشوط الثاني، بكرة محظوظة من لاعب الوسط الشاب فران بلتران هزمت الحارس السلوفيني المميز يان أوبلاك (50).

وحافظ فالنسيا على آماله بالتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم المقبل، بفوزه المتأخر على ضيفه بلد الوليد 2-1.

وحقق فالنسيا فوزه الاول منذ اقالة مدربه البرت سيلاديس مطلع الشهر الجاري.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثامن، مقابل 39 لبلد الوليد الثالث عشر.

افتتح الأورغوياني ماكسيميليانو غوميز التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 30، قبل أن يدرك فيكتور غارسيا التعادل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، لكن البديل الكوري الجنوبي لي كانغ-إن (19 عاما) حسم النتيجة بتسجيله هدف الفوز بتسديدة جميلة من خارج المنطقة قبل دقيقة من نهاية اللقاء.

وتستكمل المرحلة الأربعاء حيث يلعب ريال بيتيس مع اوساسونا، وخيتافي مع فياريال، وبرشلونة مع إسبانيول.

وتقام الخميس ثلاث مباريات تجمع بين إيبار وليغانيس، وريال مايوركا وليفانتي، وأتلتيك بلباو وإشبيلية.

وتختتم الجمعة بلقائي ريال سوسييداد مع غرناطة، وريال مدريد المتصدر مع ألافيس.