ليفي شتراوس لملابس الجينز تشطب 700 وظيفة

نيويورك-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- أعلنت شركة صناعة ملابس الجينز الأمريكية مساء أمس الثلاثاء اعتزامها شطب حوالي 700 وظيفة في ظل تراجع إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 62 % بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال شيب بيره الرئيس التنفيذي للشركة في رسالة إلى موظفيها تم نشرها فيما بعد إن "نتائج الربع الثاني تبرز الظروف الخارجية الصعبة التي مررنا بها في الشهور العديدة الأخيرة".

وكانت ليفي شتراوس قد أغلقت متاجرها كافة في الأمريكتين وأوروبا منتصف آذار/مارس الماضي إلى جانب أغلب متاجرها في آسيا خارج الصين وكوريا الجنوبية واليابان بسبب إجراءات احتواء الجائحة.

واستمر إغلاق أغلب المتاجر نحو 10 أسابيع خلال الجائحة مما أدى إلى تأثيرات سلبية كبيرة على الإيرادات والأرباح والتدفقات النقدية.

وذكرت الشركة أنها سجلت خسائر صافية خلال الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 364 مليون دولار، مشيرة إلى أن نمو مبيعاتها الإلكترونية عوض جزءا من خسائر إغلاق المتاجر.

وذكر بيره أن المتاجر أعيد فتحها "والأداء يتجه إلى التحسن بأفضل من توقعات الشركة".

ورغم هذا التحسن قال رئيس الشركة إنه تم اتخاذ "قرار صعب" بتقليل قوة العمل بمقدار حوالي 700 عامل بما يعادل حوالي 15 % من إجمالي قوة العمل بهدف "تعزيز الثقة في هيكل تكلفتنا في ظل حالة الغموض المحيطة بتاثيرات الفيروس".

وقال إنه من المتوقع أن يؤدي خفض العمالة إلى توفير نحو 100 مليون دولار من النفقات السنوية للشركة.

يذكر أن الألماني المولد ليفي شتراوس أسس هذه الشركة في الولايات االمتحدة عام 1853.