رام الله: توقيع ميثاق شرف لمنع التجمعات و الالتزام بالبروتوكولات الصحية

رام الله- "القدس" دوت كوم- كامل جبيل- برعاية محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، واستجابة لدعوة رئيس الوزراء د.محمد اشتية، وقع اليوم ممثلون عن الفعاليات والمؤسسات والجمعيات والمجالس والهيئات المحلية والبلديات والقوى الوطنية ورجال الإصلاح في المحافظة ميثاق شرف وطني، ينص على التقيد بالبروتوكولات الصحية الداعية إلى عدم التجمع، خاصة فيما يتعلق بالأعراس وبيوت العزاء وكل ما من شأنه نشر الوباء.

وأكدت غنام خلال لقاء عقدته في مكتبها اليوم أن الميثاق يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء د.محمد اشتية، واستناداً للقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وبسط سلطة القانون والنظام في كافة قرى وبلدات ومخيمات المحافظة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين ولمنع تفشي فيروس كورونا.

وأشارت غنام إلى أن "التكامل بين كافة المؤسسات والتنظيمات ورجال الإصلاح ولجان الطوارئ والهيئات المحلية والبلدية والأجهزة الأمنية وكل أبناء الوطن الواحد يفرز نتائج إيجابية لصالح مواطنينا والحفاظ على السلم الأهلي والخروج من الأزمة بأقل الأضرار".

وتوجهت غنام بالتحية لطلاب الثانوية العامة وعائلاتهم، داعية "أبناء شعبنا ونحن على أبواب الإعلان عن نتائج امتحان التوجيهي بالتحلي بالمسؤولية، وعدم تحويل أفراحنا إلى أتراح من خلال إطلاق الألعاب النارية والتجمهر وإقامة الاحتفالات التي قد تكون سبباً لنشر الوباء".

ولفتت إلى أنه سيتم عقد لقاءات في كافة مناطق المحافظة للتوقيع على الميثاق، متمنية على كافة مؤسسات المجتمع المدني ورجال والإصلاح التوقيع عليه والتقييد بتطبيقه.

وثمنت غنام "جهود كافة الشركاء والأجهزة الأمنية والطواقم الطبية العاملة في الميدان، التي تترتب عليها جهود مضاعفة، وتقوم بأدوار متميزة، حفاظاً على أمن وسلامة مواطنينا".