طائرات بدون طيار لإصلاح خطوط كهرباء الجهد فوق العالي

لانتشو-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- استخدم عمال الكهرباء في مقاطعة قانسو شمال غربي الصين طائرة بدون طيار وجهاز رفع كهربائيا لإجراء إصلاحات سريعة على خط نقل كهربائي حي، مما مثل اختراقة في إصلاحات خطوط الكهرباء.

وأجرى فريق الإصلاح العملية على خط كهرباء فوق عالي الجهد في مدينة وووي منتصف الأسبوع الماضي.

وخلال فحص بطائرة بدون طيار، اكتشف العمال أن مسمارا لولبيا قد أصبح غير متين التثبيت في واحد من أبراج الكهرباء. إذا لم يتم إصلاحه كما ينبغي، يمكن أن تتسبب المشكلة في تلف شديد للخط بأكمله.

واستخدم الفريق، من شركة قانسو للطاقة الكهربية التابعة لشبكة الكهرباء الوطنية، طائرة بدون طيار لرفع ثم تعليق بعض الكابلات المعزولة من خطوط الكهرباء.

وقام عامل يرتدي بدلة معزولة مصممة خصيصا لبيئة الجهد العالي، بتوصيل جهاز رفع كهربائي صغير بكابل وبدأ صعوده. وبمجرد أن ارتفع موقعه عن الأرض، أمضى حوالي نصف ساعة في إجراء الإصلاح.

وفي الماضي، كان من الممكن أن تكون عملية من هذا النوع معقدة وتستغرق وقتا طويلا، وتتطلب خمسة مشغلين على الأقل ومجموعة من معدات الرفع التي تنطوي على مخاطر مختلفة. ولا تضمن هذه الطريقة الجديدة سلامة المشغل فحسب، بل تقلل أيضا من إجمالي وقت العمل من ست ساعات إلى أقل من ساعة واحدة، وفقا للشركة.

وتتضمن طرق الإصلاح التقليدية قطع التيار الكهربائي، مما يتسبب في انقطاع الخدمة والتكاليف النقدية. وتضمن طرق إصلاح الأسلاك الحية الجديدة إمكانية الحفاظ على تدفق الكهرباء أثناء عمليات الإصلاح.