"كلاليت" شرق القدس تشارك بافتتاح "درايف ان" لفحوصات الكورونا بالشيخ جراح

القدس - "القدس" دوت كوم - بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في القدس الشرقية, شاركت "كلاليت" باجراءات افتتاح خدمة الفحص داخل السيارة "درايف ان" لفيروس كورونا بحي الشيخ جراح, بعدما شهدنا في الأسبوع الماضي ضغط كبير على مراكز فحص الكورونا بشرقي القدس بسبب إقبال المئات من المواطنين عليها.

عقد يوم الجمعة الماضي في مبنى بلدية القدس اجتماع من أجل مناقشة الوضع الوبائي بمشاركة رئيس البلدية، وممثلين عن إدارة كلاليت، وتم الاتفاق على ضرورة افتتاح خدمة الفحص داخل السيارة لسكان القدس الشرقية بمكان يسهل الوصول اليه وساعات الدوام لمدة طويلة .

تم الموافقة على افتتاح نقطة فحص سريع بحي الشيخ جراح حيث يمكن للمشتركين في تامين كلاليت التوجه لعمل الفحص بعد الحصول على تحويلة من طبيب العائلة أو الأطفال, وتم عمل أكثر من 100 فحص كورونا في اليوم الأول من الافتتاح .

قدمت "كلاليت" طلباً لتخصيص فندق لاستقبال المصابين بفيروس كورونا من سكان القدس الشرقية الغير قادرين على عزل انفسهم في منازلهم، وستتم دراسة الطلب من قبل الجهات المختصة.

وقالت ايلانيت ايرز، ممثلة مركز طوارئ الكورونا لكلاليت بشرقي القدس: "كلاليت، التي تقف في مقدمة الجبهة للحد من انتشار فيروس كورونا تعطي أولوية كبيرة للحفاظ على صحة أكثر من 250 ألف من مؤمن كلاليت بالقدس , لذلك نضع كل جهدنا من أجل تسهيل عمل فحوصات الكورونا وتحسين من ظروف الحجر الصحي".