وفاة الموسيقار العالمي الإيطالي إنيو موريكوني

روما-"القدس"دوت كوم-(د ب ا)- توفى اليوم الاثنين الملحن الإيطالي الشهير إنيو موريكوني في روما عن عمر يناهز 91 عاما، بحسب ما قاله محامي الأسرة وصديقه جيورجيو اسوما لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا).

وقال المحامي إن "موريكوني" توفى في وقت مبكر من صباح اليوم " واحتفظ بكامل نقائه ووقاره حتى النهاية" حيث ودع " زوجته ماريا".

وأشار اسوما إلى أن مراسم الجنازة سوف تكون " خاصة تماما" دون الافصاح عن أي موعد.

وعرف موريكوني بأنه من أعظم المؤلفين الموسيقيين في العالم. وقد حظى بشهرة عالمية، وفاز بجائزة أوسكار عام 2007 لأفضل موسيقى لفيلم " ذا هيتفل 8" للمخرج كوانتين تارانتينو.

والمؤلف الموسيقي الراحل هو صاحب أكثر ألحان الموسيقى التصويرية للأفلام شهرة في العالم، حيث حصل على جائزتي أوسكار، واحدة عام 2007، والأخرى عام 2016، ومن أشهر الأفلام التي وضع موسيقاها التصويرية "من أجل حفنة دولارات"، و"الطيب والشرير والقبيح". كتب المؤلف وقائد الأوركسترا، إينو موريكوني الموسيقى التصويرية لأكثر من 500 فيلم طوال مشواره الفني الحافل تضمنت أعماله أفلام "الأب الروحي"، "سينما باراديزو"، "المهمة"، وغيرها.

بدأ حياته عازفا لآلة الترومبيت في الأربعينات من القرن الماضي، ثم أصبح موزعا موسيقيا لشركة RCA Victor، وفي عام 1955 بدأ كتابة الموسيقى للمسرح والسينما. كتب أغاني لبول آنكا، وأندريا بوتشيلي وغيرهم.

عمل مع كبار مخرجي هوليوود أمثال كوينتين تارانتينو، جون كاربنتر، دون سيغل، كذلك كتب الموسيقى الافتتاحية لكأس العالم في كرة القدم عام 1978.

وقد أعلن صديق ومحامي العائلة، جيورجيو أسّوما، أنه سوف تقام جنازة خاصة "تليق بشعور التواضع، الذي ألهم حياة المؤلف الراحل دائما".