تركيا ترفض إدانة مصر لعمليات أنقرة في شمال العراق

انقرة- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- رفضت تركيا بيانا أصدرته مصر أمس الجمعة، أدانت فيه العمليات التي تنفذها أنقرة "لمكافحة الإرهاب" في شمال العراق، واتهمتها بأنها "مصدر عدم استقرار في المنطقة".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي اقصوى: "نرفض البيان الذي أصدرته وزارة خارجية جمهورية مصر العربية، والذي يدين عمليتي (مخلب النسر) و(مخلب النمر)، اللتين نقوم بهما ضد منظمة حزب العمال الكردستاني 'الإرهابية' الموجودة في شمال العراق"، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية للأنباء اليوم السبت.

وأضاف: "كما نرفض البيان أيضا لأنه يتهم بلادنا بأنها مصدر لزعزعة الاستقرار في المنطقة". وتابع بالقول: "إنه أمر مأساوي هزلي بالنسبة لهؤلاء الذين جاءوا إلى السلطة عبر انقلاب وهددوا بالتدخل في ليبيا لدعم الانقلابي مثلهم (خليفة) حفتر". وذكر: "مثل هذه التصريحات غير المسؤولة هي محاولات تخدم أجندة منظمة حزب العمال الكردستاني 'الإرهابية الدموية'، وليس الاشقاء العراقيين الذين نقف بجانبهم دائما".

وأوضح: "يجب ألا ننسى أن منظمة حزب العمال الكردستاني 'الإرهابية' تهدد استقرار العراق وأمنه وسلامة أراضيه".

كانت مصر أدانت أمس "الانتهاكات التركية المستمرة للسيادة العراقية والمتسترة بدعاوى الأمن القومي الواهية"، وأكدت "أن استمرار هذا النهج المرفوض من شأنه تقويض الأمن والسلم الإقليميين".