الجزائر تتجاوز عتبة 400 إصابة بمرض "كوفيد-19" لأول مرة في حصيلة يومية

الجزائر-"القدس"دوت كوم-(شينخوا)- تجاوزت الجزائر عتبة 400 إصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيدـ19) في أعلى حصيلة يومية منذ الإعلان عن أول حالة في 25 فبراير الماضي.

وارتفع عدد الإصابات بشكل غير مسبوق خلال الأيام الأخيرة، إذ بلغت 240 حالة الجمعة الماضي و385 إصابة الخميس لتبلغ امس 413 إصابة لأول مرة من اكتشاف المرض.

وقال المتحدث الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة مرض فيروس كورونا الجديد التابعة لوزارة الصحة الجزائرية، جمال فورار، في مؤتمر صحفي امس (الجمعة) إنه تم تسجيل 413 حالة جديدة بمرض فيروس كورونا و 9 وفيات جديدة و 490 حالة تعافي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضح فورار أن إجمالي الإصابات بلغ 15070 حالة، بينما بلغت الوفيات 937 حالة، وتمثل نسبة الإصابات 34 حالة لكل 100 ألف نسمة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى 10832 حالة.

وأشار فورار إلى أن الأشخاص البالغين 60 سنة فما فوق يمثلون نسبة 75 بالمائة من حالات الوفاة.

وقررت الحكومة الجزائرية تمديد إجراءات الحجر الصحي الجزئي في أغلبية المحافظات إلى غاية 13 يوليو المقبل لمواجهة مرض فيروس كورونا الجديد.

كما قررت تشديد الرقابة على احترام الإجراءات الوقائية، وأمرت ولاة المحافظات بفرض حجر صحي جزئي أو كامل على مناطق أو بلديات أو أحياء تعرف بؤرا لانتشار المرض بعد موافقة السلطات العليا للبلاد.

والأحد الماضي، قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الإبقاء على الحدود البرية والبحرية والجوية مغلقة إلى أجل غير مسمى لمواجهة المرض.

وكانت الجزائر سجلت في 25 فبراير الماضي أول إصابة بمرض فيروس كورونا الجديد لشخص من جنسية إيطالية دخل البلاد في 17 من الشهر ذاته، وتم ترحيله لاحقا.