تسجيل 3 إصابات جديدة بالكورونا في الصين

بكين - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الأربعاء إنها تلقت تقارير عن ثلاث حالات إصابة مؤكدة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني يوم الثلاثاء، وجميعها تمت إصابتها محليا.

وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي أن الحالات الثلاث محلية العدوى تم الإبلاغ عنها في بكين.

ولم يبلغ عن حالات وفاة مرتبطة بالمرض يوم الثلاثاء، وفقا للجنة.

وخرج عشرة أشخاص من المستشفيات يوم الثلاثاء بعد شفائهم.

وحتى يوم الثلاثاء، وصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 83534 حالة، بما في ذلك 421 مريضا ما زالوا يتلقون العلاج، بينهم سبعة مرضى في حالة خطيرة.

وقالت اللجنة إن 78479 شخصا خرجوا من المستشفى بعد شفائهم وتوفي 4634 شخصا بسبب المرض.

وحتى يوم الثلاثاء، أبلغ البر الرئيسي الصيني عن إجمالي 1918 حالة وافدة من الخارج. ومن بين هذه الحالات، خرج 1839 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، ولا يزال هناك 79 شخصا في المستشفيات ليس بينهم أي حالة خطيرة. ولم يبلغ عن حالات وفاة بين الحالات الوافدة من الخارج.

وذكرت اللجنة ان حالتين جديدتين مشتبه فيهما وافدتين من الخارج تم الإبلاغ عنهما في شانغهاي يوم الثلاثاء، وبذلك يصل عدد الحالات المشتبه فيها حاليا إلى ثماني حالات في البر الرئيسي الصيني.

ووفقا للجنة، ما زال هناك 6479 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع مصابين، تحت الملاحظة الطبية بعد خروج 703 أشخاص من الملاحظة الطبية يوم الثلاثاء.

وتم الإبلاغ عن ثلاث حالات جديدة بدون أعراض، وجميعها وافدة من الخارج في البر الرئيسي الصيني يوم الثلاثاء، في حين تم إعادة تصنيف حالة واحدة بدون أعراض كحالة مؤكدة يوم الثلاثاء.

وقالت اللجنة إن 100 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 63 حالة وافدة من الخارج، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

وحتى يوم الثلاثاء، تم الإبلاغ عن 1205 حالات إصابة مؤكدة، بما في ذلك سبع حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و46 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و447 حالة بينها سبع وفيات، في تايوان.

وقد خرج ما مجموعه 1107 مرضى في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و45 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و437 مريضا في تايوان من المستشفيات بعد شفائهم.