"تربية جنين" تدرّب على منهجيات "تصميم التعليم عن بُعد"

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين دورة "تصميم التعليم عن بُعد" التي تأتي في إطار تعزيز التعليم الإلكتروني وتحفيز التعليم عن بعد، والتي استهدفت المشرفين التربويين من مختلف المباحث والتخصصات في المرحلة الاولى، حيث سيقوم المشرفون بتدريب المعلمين خلال شهر تموز في المرحلة الثانية.

وافتتحت مدير عام التربية والتعليم سلام الطاهر الدورة، مشيرة إلى أهمية موضوعها الذي يواكب المرحلة الحالية من جائحة كورونا، ويتماشى مع طبيعة المرحلة في التعليم عن بُعد.

وأشادت الطاهر بجهود الطواقم التربوية من مشرفين ومديري مدارس ومعلمين في التواصل مع الطلبة وأولياء أموهم لمواصلة التعلم عن بعد باستخدام الوسائل التكنولوجية والبيئات الصفية الافتراضية، آملةً منهم الاستفادة من إيجابيات العمل في الفترة السابقة وتلافي الإخفاقات، إن وُجدت، في المرحلة اللاحقة ليبقى الطلبة في تواصل دائم مع المنهاج خلال العام الدراسي المقبل.

كما أشادت بالتزام المدربين والمتدربين بشروط السلامة العامة والارشادات الصحية اللازمة خلال الدورة التي تنفذ على مدار 15 ساعة تدريبية.

وحضر افتتاح الدورة مدير الدائرة الفنية هاني دراغمة، ورئيس قسم الإشراف التربوي ختام حمارشة، ورئيس قسم العلاقات العامة علا زكارنة.

وسيقوم بالتدريب فيها المشرفون التربويون رائدة عويس، وكفاح صانوري، وعبد لله ملحم، وخالد أبو الرب، ومحمد أبو بكر.