صالح والرجوب يتفقدان عدد من البلدات بجنين

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- تفقد وزير الحكم المحلي مجدي صالح ومحافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ومدير عام الحكم المحلي راغب أبو دياك، عدداً من الهيئات المحلية في منطقة جنوب شرق جنين، اليوم، بهدف الاطلاع على أوضاع الهيئات المحلية.

وشارك الرجوب الوزير خلال جولته إلى بلدية ميثلون بمشاركة كوادر من الوزارة ومديرية جنين، فيما استمر الوزير بجولته إلى كل من صانور و سيريس وصير والجديدة.

ففي ميثلون عقد اجتماع ضم رئيس المجلس البلدي محمود ربايعة وعدد من الأعضاء وكادرها، إضافة إلى إدارة مجلس خدمات المياه المشترك.

وتطرق المجتمعون إلى الحديث عن عدد من المطالب والاحتياجات والوضع الحالي في البلدية، وأهمها الحاجة إلى مشاريع تنموية، ومخالفات البناء وضرورة اعادة النظر في فتح مكاتب لعدد من الوزارات للتخفيف عن مواطني المنطقة مع استعداد البلدية لتوفير الخدمات الضرورية لعمل الطواقم، وكذلك موضوع العلاقة مع هيئة تسوية الأراضي ومشكلة المياه والكهرباء والصرف الصحي والشارع الرابط بين القرى ميثلون سيريس وصير إلى طوباس، واعتبار أن توفيرها هدف للمواطنين في كل أنحاء المنطقة.

وأشار صالح إلى أن الظروف الحالية التي تواجه الحكومة الحالية صعبة، ولكن بتوجيهات من الرئيس ورئيس الوزراء يتم العمل لاجل تقديم ما هو متاح للابقاء وصول الخدمات للمواطنين. وتطرق إلى تمويل المشاريع وسعي الوزارة للحصول على دعم من الجهات المختلفة للإبقاء على صمود المواطنين وتوفير ميزانيات للبلديات للقيام بواجباتها لما يزيد على ٨٠ ألف نسمة في المنطقة.

وطلب الرجوب من البلدية كتاباً خاصاً يتعلق باحتياجها لفتح مكاتب للوزارات الضرورية لخدمة المواطنين في ميثلون، للبحث في إمكانية توفيرها.

وتحدث عمر شرقية، مدير عام المشاريع في الوزارة، عن آلية حل عدد من المشاكل التي تعاني منها البلدية.