الاقتصاد: منحة فرنسية بقيمة مليون يورو لمواجهة جائحة كورونا

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلن وزير الاقتصاد خالد العسيلي والقنصل الفرنسي العام لدى فلسطين رينييه تروكاز، اليوم الخميس، عن تخصيص الحكومة الفرنسية مليون يورو لدعم مستلزمات واحتياجات المنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للوقاية من فيروس كورونا.

وقالت وزارة الاقتصاد في بيان، إن ذلك في إطار إعادة تخصيص منحة مقدمة لمشروع تحديث الصناعة الفلسطينية.

وأشار وزير الاقتصاد خلال اللقاء المشترك الذي عقد بمقر الوزارة في رام الله بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية علي شعث، ورئيس ديوان الوزير سها عوض الله، عن المباشرة في تنفيذ المنحة بشكل عاجل عبر لجنة حكومية مشتركة للإسراع في عملية الشراء المباشر لهذه المستلزمات في ظل ارتفاع وتيرة الجائحة الصحية الراهنة.

واستعرض الجانبان أوجه الدعم الفرنسي المقدم للحكومة الفلسطينية خاصة مشروع منطقة بيت لحم الصناعية لاسيما آلية الإقراض الميسّر من قبل الوكالة الفرنسية للمساهمة في استكمال انجاز مكونات المشروع، بالإضافة إلى إمكانية استخدام آلية تأمين الاستثمار من المخاطر السياسية.

وأشار الرئيس التنفيذي للمدن الصناعية علي شعث إلى سير العمل في المدينة الصناعية والجهود المبذولة مع الشركاء للإسراع في استكمال المرحلة الثانية من المشروع، لافتًا لقرب افتتاح مصنعين في مجال إنتاج أبواب الحماية وآخر في مجال الألبان.