وزير الخارجية المصري يبحث التنسيق الثلاثي مع نظيريه الأردني والعراقي

القاهرة- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- شارك وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في اجتماع آلية التعاون الثلاثي مع نظيريه العراقي والأردني، وذلك لتنشيط مسار التعاون بين الدول الثلاث، والتشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أكد خلال الاجتماع على ضرورة دفع مسار التعاون والتنسيق بين القاهرة وعَمّان وبغداد وتطويره، والعمل على استكشاف المزيد من مجالات التعاون المختلفة، بما يحقق الاستفادة القصوى من موارد وإمكانيات الأطراف الثلاثة في دعم خططها التنموية وتحقيق تطلعات شعوبها، وذلك وفقاً للتكليفات الصادرة من القمم الثلاثية المتتابعة التي عقدت بين قادة الدول الثلاث.

كما أعرب الوزير شكري عن الأهمية المتزايدة لاستمرار التشاور وتنسيق المواقف مع كل من العراق والأردن تجاه التحديات المشتركة والتطورات الإقليمية المتسارعة، لاسيما الأوضاع في سوريا وليبيا، فضلاً عن تطورات القضية الفلسطينية.

واختتم حافظ بالإشارة إلى "اهتمام الوزير شكري بالإعراب عن تقدير القاهرة لمواقف الدعم والتضامن من الأشقاء في العراق والأردن، وآخرها خلال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية، والتي عُقدت أمس 23 حزيران/ يونيو".