"سامسونغ" تطلق تطبيقا لقياس ضغط الدم

سول - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - قالت شركة (سامسونغ) للإلكترونيات، عملاق التكنولوجيا في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس انها أطلقت تطبيقا لقياس ضغط الدم، بجهاز منها قابل للارتداء.

وأضافت الشركة في بيان أن تطبيق "Samsung Health Monitor" قد انطلق هنا في سول، بعد أن أجيز من قبل وزارة سلامة الغذاء والدواء الكورية الجنوبية، في وقت سابق من هذا العام.

وأشارت (سامسونغ) إلى أن مستخدمي جهازها القابل للارتداء "Galaxy Watch Active 2"، يمكنهم الوصول إلى التطبيق واستخدامه، بدءا من اليوم الخميس.

ومن أجل مراقبة ضغط الدم، يُطلب من المستخدمين أولا معايرة ضغط الدم باستخدام طريقة معصم اليد التقليدية. ويحتاجون إلى معايرة أجهزتهم كل أربعة أسابيع على الأقل لضمان الدقة.

بعد ذلك، سيتمكن المستخدمون من قياس ضغط الدم من خلال تحليل موجات النبض باستخدام أجهزة استشعار المعصم في الجهاز القابل للارتداء. ويقوم التطبيق بتحليل العلاقة بين قيمة المعايرة وتغير ضغط الدم، لتحديد ضغط الدم.

ومن أجل استخدام هذا التطبيق، يتعين أن يكون الهاتف الذكي من نوع Galaxy، ويعمل بنظام Android 7.0 أو أعلى، ومعه هذا التطبيق المذكور أعلاه (Galaxy Watch Active 2)، أو أجهزة ساعة Galaxy Watch القادمة، حتى تعمل معا.

ويمكن مزامنة نتائج القياس مع التطبيق على هاتف Samsung Galaxy. وسوف يتم أيضا دعم تتبع المخطط الكهربائي للقلب، على تطبيق "Samsung Health Monitor"، هنا في سول، خلال الربع الثالث من هذا العام.