قطر تخفض رواتب الموظفين الاجانب في القطاع الحكومي 30%

الدوحة - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - قررت الحكومة القطرية تخفيض رواتب الموظفين غير القطريين في القطاع الحكومي بنسبة 30% اعتبارا من يونيو الحالي.

وحسبما أفادت قناة "سي ان بي سى عربية" أمس الخميس، فقد طلبت وزارة المالية القطرية من شتى الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع العام تخفيض الرواتب الشهرية للموظفين غير القطريين بنسبة 30 % اعتبارا من اليوم الأول من الشهر الجاري.

كما الغت قطر البدل النقدي لتذاكر السفر للموظفين من غير القطريين باستثناء حالتي البدء بالعمل و إنتهاء الخدمة .

وأما بالنسبة للقطريين، فقد تقرر إيقاف صرف بدل التذاكر لمن لا تستدعي طبيعة عملهم المكوث في الخارج، و كذلك إيقاف صرف منحة الأجازة الدورية أو ما يماثلها اعتبارا من العام المقبل.

يذكر أن شركتي "قطر للبترول" و "الخطوط الجوية القطرية" قررتا خفض الانفاق بنسبة 30% و تسريح موظفين من غير القطريين بنسبة 20% لمواجهة التأثيرات السلبية الناتجة عن مرض فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم تسجيل 1476 حالة إصابة جديدة مؤكدة بمرض فيروس كورونا ليصل إجمالى عدد المصابين بالفيروس إلى 75071 حالة ، وتعافي 1918 شخصا من المرض وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ما يرفع إجمالي عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 51331 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 3 حالات وفاة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أن الفترة الحالية تشهد انخفاضا محدودا في عدد الحالات الحادة المصابة بالفيروس التي تدخل المستشفى أو وحدة العناية المركزة وذلك بفضل الإجراءات المتخذة من قبلها ومن الجهات المعنية للحد من انتشاره، وأهمها تقصي المخالطين والفحص المبكرللمرض في مراحله الأولى حيث أن اكتشاف الإصابات في مرحلة مبكرة يساهم بشكل كبير في تخفيف حدة الإصابة.