القوى والمؤسسات النسوية تنعى أليس سعد: مناضلة بارزة لها إسهامات وطنية كبيرة

بيت لحم– "القدس" دوت كوم- نجيب فراج– نعت حركة فتح والقوى الوطنية والمؤسسات النسوية في مدينة بيت ساحور ومحافظة بيت لحم المناضلة الوطنية البارزة أليس سعد من مدينة بيت ساحور، التي وافتها المنية الجمعة.

وساهمت أليس سعد في تأسيس العديد من المؤسسات النسوية والاجتماعية والتطوعية، وكانت مناضلة في صفوف حركة "فتح" منذ نعومة أظفارها في مسيرة نضالية تميزت بنظافة اليد واللسان والخلق العظيم.

وجاء في بيانات النعي، ومن بينها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية- فرع بيت لحم: "ننعى بمزيدٍ من الحزن والأسى الأُخت المناضلة وإحدى مؤسسات الاتحاد العام بالوطن الأُسطورة بالعطاء والتضحيات والتاريخ النضالي الطويل منذ تشكيل منظمة التحرير الفلسطينية والحركة النسوية الفلسطينية، وإحدى مؤسسات اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي، وإحدى قياديات العمل الوطني والنسوي بالانتفاضتين الأُولى والثانية الأُخت القائدة الوطنية أليس سعد".

وتقدمت القوى والمؤسسات الوطنية من "ذوي الفقيدة أخواتها وإخوتها وعائلة سعد الكرام بأحر التعازي".

وتُعدّ سعد من بين القيادات في الحركة السياسية والجماهيرية، وتبوأت العديد من المناصب الميدانية في حركة "فتح" وعدد من المؤسسات، من بينها أيضاً مؤسسة الاتحاد النسائي العربي في بيت ساحور، وناضلت من أجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وفي سبيل تحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مكانة المرأة الفلسطينية.