ترجيحات بإجراء انتخابات إسرائيلية العام المقبل

رام الله- "القدس" دوت كوم- ترجمة خاصة- رجحت قناة 13 العبرية، مساء الجمعة، أن تذهب إسرائيل لانتخابات جديدة في عام 2021 المقبل.

وبحسب القناة، فإن هذه الترجيحات باتت موجودة في أوساط النظام السياسي داخل إسرائيل، وتأتي في ظل التشققات التي بدأت تظهر داخل حكومة الوحدة، سواء بشأن قضايا سياسية أو أخرى داخلية.

وأشارت إلى أن ما يجعل الائتلاف الحالي متماسكًا هو الحاجة إلى تمرير الميزانية، ورغبة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء في تمرير "عملية الضم".

وبينت أنه بالرغم من الصعوبات العديدة التي يواجهها نتنياهو في طريقة تطبيق السيادة، فإنه، بالنظر لسلوكه، سيسعى لأن يعمل وفق الخريطة التي ستحددها خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أجل "الضم".

وأشارت القناة إلى الخلافات الداخلية التي بدأت مع الحديث عن التكلفة الأمنية لرئيس الوزراء البديل بيني غانتس، التي ستصل إلى 23 مليون شيكل سنويًا، والتي تضمنت تجهيز موكب حماية كامل بسيارات مماثلة لتلك التي تكون ضمن موكب نتنياهو، وما صاحب ذلك من انتقادات.

كما لفتت إلى الخلافات داخل اليمين ورفض نفتالي بينيت وحلفائه عقد اجتماع مع نتنياهو بدعوى أن الكتلة اليمينية لم تعد موجودة، وأنه لا أمل من المصالحة مجددًا ولا جدوى من مثل هذه الاجتماعات.