إنشاء قاعدة جديدة لاختبار مركبات ذاتية القيادة في بكين

بكين - "القدس" دوت كوم - شينخوا - أنشأت بكين قاعدة جديدة لاختبار مركبات ذاتية القيادة لتعزيز تطبيق تكنولوجيا القيادة الذاتية، وفقا لما ذكرت صحيفة صينية.

وتغطي القاعدة التي يطلق عليها اسم "أبولو بارك" مساحة تبلغ 13500 متر مربع في "منطقة بكين للتنمية الاقتصادية التكنولوجية" في الضواحي الجنوبية الشرقية بالمدينة، وقد تم تزويدها بأكثر من 200 مركبة اختبار ذاتية القيادة، وتتسم القاعدة بوظائف تشمل تخزين المركبات وقطع الغيار والتحكم عن بعد من خلال البيانات الضخمة القائمة على الحوسبة السحابية وإدارة العمليات التشغيلية والصيانة والمعايرة بالإضافة إلى مرافق البحث والتطوير والاختبار.

ومن المتوقع أن تسرع القاعدة وتيرة تطبيق تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وأصدرت مدينة بكين لوائح تفصيلية لاختبار المركبات ذاتية القيادة في ديسمبر العام الماضي، ما أعطت الضوء الأخضر لاختبارات المركبات ذاتية القيادة التي تقل الركاب على الطرق.

ونظرا لاعتبارات أمنية، يجب أن تحتوي مركبات الاختبار على مسجلات بيانات ذاتية القيادة ونظام طوارئ يسمح لسائق بشري بابطال نظام القيادة الذاتية يدويا، حسبما تنص اللوائح.

وبموجب خطة حكومية، من المتوقع أن تصل مساحات اختبار المركبات المتصلة ذكيا في العاصمة إلى 500 كيلومتر مربع بحلول عام 2022، ومن المتوقع أن يتم فتح إجمالي ألفي كيلومتر من الطرق للاختبار.