«نيسان» تحذر من عدم استمرار مصنعها في بريطانيا

لندن-"القدس"دوت كوم-(د ب ا)- حذرت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان من أن مصنعها في مدينة ساندرلاند ببريطانيا لن يستمر في العمل، إذا فشلت بريطانيا في التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي بعد تفعيل قرار خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقال أشواني جوبتا رئيس عمليات نيسان الدولية- في تصريحات للإذاعة البريطانية بي.بي.سي امس الأربعاء: إن الشركة تريد مواصلة الإنتاج في بريطانيا لكنها تحتاج إلى استمرار وصول منتجاتها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي بدون جمارك، حيث يعد الاتحاد أكبر أسواق مصنع ساندرلاند.

وأضاف جوبتا "تعلمون أننا أكبر منتج سيارات في بريطانيا، ونحن نريد الاستمرار... نحن ملتزمون ... دعنا نقول إذا لم تستمر الرسوم الحالية، لن تكون (المغادرة) رغبتنا لكن النشاط لن يكون قابلا للاستمرار".

جاءت تصريحات جوبتا في الوقت الذي بدأت فيه لندن وبروكسل أمس جولة جديدة من المحادثات بشأن الاتفاق التجاري بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

كان رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون قد تعهد بعدم تمديد المهلة المقررة للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي بعد 31 كانون أول/ديسمبر المقبل، رغم عدم تحقيق أي تقدم ملموس في المحادثات بين الجانبين حتى الآن.

وتعليقا على تصريحات جوبتا قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني إن بريطانيا "ستواصل العمل بجد للتوصل إلى اتفاق (مع الاتحاد الأوروبي) مادامت المحادثات بناءة".

يذكر أن نيسان توظف حوالي 7000 عامل في مصنع ساندرلاند الذي بدأ الإنتاج في 1984.