مصر تعلن عن كشف بترولي جديد في الصحراء الغربية

القاهرة-"القدس" دوت كوم-(شينخوا)- أعلنت مصر اليوم (الأربعاء)، عن كشف بترولي جديد في الصحراء الغربية، غرب القاهرة، بطاقة إنتاجية تبلغ 18 مليون قدم مكعب غاز، و 4100 برميل زيت خام يومياً.

وذكرت وزارة البترول، في بيان، أن الكشف تحقق في منطقة أبو سنان بالصحراء الغربية، على عمق 14400 قدم، حيث تم حفر بئر "السالمية – 5"، ووضعها على خريطة الإنتاج بمعدل 4100 برميل زيت خام و18 مليون قدم مكعب غاز يوميا.

ويقع الكشف الجديد في نطاق عمل شركة (برج العرب للبترول)، التى تمثل الكيان المشترك القائم بالعمليات فى منطقة امتياز أبوسنان نيابة عن هيئة البترول وشركة كويت إنرجى مصر.

وسبق لشركة برج العرب تحقيق كشف بترولى فى كانون اول/ديسمبر 2019، بطاقة إنتاجية 7 آلاف برميل من الزيت الخام، و 10 ملايين قدم مكعب غاز.

وبلغ معدل إنتاج مصر من الزيت الخام والغاز والمتكثفات 1.9 مليون برميل مكافئ يوميا خلال يونيو 2019، وهو أعلى معدل إنتاج للثروة البترولية المصرية حتى ذلك الوقت.

وتستهدف مصر تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية خلال 2021 - 2022.

ولتحقيق هذا الهدف، نفذت الحكومة المصرية عشرات المشروعات لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي والزيت الخام خلال السنوات الماضية، بتكلفة استثمارية تجاوزت 21.4 مليار دولار.