إسرائيل تعلن نجاح تجربة لإطلاق صاروخين باليستيين

القدس-"القدس"دوت كوم- (شينخوا) أعلنت إسرائيل اليوم الثلاثاء، نجاحها في تجربة لإطلاق صاروخين باليستيين هجوميين من طراز (لورا- LORA) في عرض البحر.

وقالت هيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية، إنه تم تخطيط وتنفيذ عملية الإطلاق بنجاح في ظل قيود مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وأيضا "كجزء من خطة العمل التجارية وعرض قدرة هذا الصاروخ المتطور والدقيق أمام الزبائن".

وأضاف البيان، أن التجربة أجريت في عرض البحر المتوسط، وشملت إطلاق صاروخين أحدهما قصير المدى والآخر بعيد المدى من طراز "لورا" تجاه هدفين تم تحديدهما مسبقا في عرض البحر.

وأوضح بيان هيئة الصناعات الجوية أنه تم خلال التجربة اختبار وعرض القدرات المتطورة والمتنوعة للنظام الصاروخي "لورا" بنجاح.

ووفقا للبيان، فقد أصاب الصاروخ قصير المدى هدفه من على بعد 90 كيلومترا، في حين أن الصاروخ بعيد المدى أصاب هدفه من على بعد 400 كيلو متر.

وبحسب الهيئة، فقد تم وضع النظام على متن سفينة في البحر كجزء من متطلبات السلامة في هذه التجارب، وتم إطلاق الصاروخ من نظام تشغيلي ضمن مقطورة قيادة وناقلة أرضية.

واتجه الصاروخ في كلا التجربتين نحو الهدف وضربه بدقة كبيرة، بحسب البيان.

وقالت هيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية إن النظام حقق بنجاح جميع أهدافه، وانه تم تنفيذ التجربة باستخدام "حقل تجربة متنقلة لتنفيذ التحكم عن بعد".