نتنياهو لـ قادة المستوطنات: الوضع مع الأميركيين ليس كما قبل 5 أشهر

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - ذكرت مصادر حضرت اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع قادة المستوطنات في الضفة الغربية، أنه أبلغهم بأن الوضع مع الإدارة الأميركية لم يعد كما كان قبل 5 أشهر.

وبحسب المصادر - كما ذكر موقع صحيفة يسرائيل هيوم العبرية - فإن نتنياهو ألمح للحاضرين أن المشاكل الداخلية في الولايات المتحدة وبعض القضايا الأخرى، قللت من اهتمام إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بخطة السلام "صفقة القرن" في الوقت الحالي.

وشهد اللقاء مشادات كلامية بين رئيس الكنيست ياريف ليفين الذي حضر الاجتماع بصفته ممثلًا لإسرائيل في فريق رسم الخرائط الأميركية، وبين بعض قادة مجالس المستوطنات.

فيما لم يجيب نتنياهو على أسئلة وجهت له من بعض قادة المستوطنات عما يدور، وأنه (أي نتنياهو) وليفين أبلغا أولئك المستوطنين بأنهم لا يعرفون حاليًا كيف ستبدو خريطة السيادة.

وقال أحد الحاضرين من قادة المستوطنات، إن الاجتماع لم يكن سهلًا، لقد خرجنا بمشاعر قاسية.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من اتصال جرى بين نتنياهو وجاريد كوشنير كبير مستشاري البيت الأبيض، وعدد من المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي بعد الاتصال، إن الإدارة الأميركية غير متحمسة لقضية الضم، وأنها تريد إبطاء الخطوات المتعلقة بذلك.