مديرة شؤون وكالة الغوث"غوين لويس" في قلقيلية لتعزيز التعاون في المجال الصحي

قلقيلية- "القدس" دوت كوم- مصطفى صبري–

أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية مدير شؤون الوكالة "غوين لويس" والوفد المرافق لها على الإجراءات التي قامت بها محافظة قلقيلية ومؤسساتها لمواجهة فيروس كورونا منذ إعلان حالة الطوارئ.

جاء ذلك خلال استقباله للوفد الذي ضم د. خلدون زيد مدير مشفى الوكالة وكاظم أبو خلف مسؤول العلاقات العامة وهنادي أبو طاقة، بحضور كمال السبع نائب رئيس الغرفة التجارية ونعيم سويلم رئيس لجنة خدمات اللاجئين.

وثمن المحافظ الجهود التي قام بها مشفى الوكالة بمدينة قلقيلية وذلك من خلال عمله كجزء من المنظومة الطبية الفاعلة في المحافظة، مؤكداً على أهمية التكامل ما بين كافة المؤسسات المحلية والدولية لمواجهة جائحة كورونا، وتطرق إلى الإصابات بكورونا في المحافظة والتي أتت بعد إنهاء حالة الطوارئ نتيجة للاختلاط مع الداخل الفلسطيني، لافتاً إلى ظروف المحافظة الاستثنائية وإحاطتها بالمستوطنات وقربها من الخط الأخضر.

ونوه المحافظ إلى أن اللاجئين في محافظة قلقيلية هم الأكثر ضرراً في ظل جائحة كورونا، داعياً وكالة غوث اللاجئين إلى إسنادهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

من جهتها شكرت "غوين لويس" المحافظ على الاستقبال وأكدت على أهمية دور المحافظين في مواجهة جائحة كورونا، وأشارت إلى أن وكالة الغوث تتابع الوضع عن كثب، مؤكدة أن العبء الأكبر وقع على عاتق المحافظين، وتطرقت إلى ما قدمته وكالة الغوث لمواجهة هذا الفيروس.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بتعزيز التعاون مع وكالة الغوث خاصة في المجال الصحي، واهمية ما تقوم به الوكالة لمتابعة السلوك الهمجي للاحتلال، وأهمية إسناد اللاجئين اقتصادياً.