استئناف التدريبات الجماعية لفرق الليغا الإسبانية

مدريد"القدس"دوت كوم - (أ ف ب) -استأنفت فرق دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم تدريباتها الجماعية الاثنين، لتبدأ المرحلة الأخيرة قبل عودة المنافسات المقررة في 11 حزيران بعد توقف منذ أكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقاد الفرنسي زين الدين زيدان تدريبا جماعيا لكامل أعضاء فريقه ريال مدريد للمرة الأولى منذ توقف البطولة في آذار الماضي بسبب وباء "كوفيد-19"، وهو ما ينطبق أيضا على جاره أتلتيكو مدريد وغريمه برشلونة، وذلك بحسب الصور التي نشرتها الفرق المعنية عبر حساباتها ومواقعها.

وعادت الأندية إلى التدريبات على مراحل، مع اعتماد بروتوكول صحي فرضته رابطة الدوري الإسباني، حيث بدأت التدريبات أولا بشكل فردي، منذ الثامن من أيار ، ثم في مجموعات صغيرة ما لبثت أن اتسعت تدريجيا.

وقال البلجيكي يانيك كاراسكو لاعب وسط أتلتيكو "أنا سعيد جدا لرؤية الجميع والقدرة على التدريب مع الآخرين، لأنه لم تكن هناك مجموعة، كان كل واحد يتخذ جنبا (تنفيذا لاجراءات التباعد الاجتماعي)، والآن نشعر مرة أخرى بأننا مجموعة".

وأعلنت رابطة "لا ليغا" الأحد أن منافسات الدوري ستستأنف في 11 حزيران الحالي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس خلف أبواب موصدة، ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، على أن ينتهي الموسم في 19 تموز المقبل بالمرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 حزيران في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي (20,00 ت غ) بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس. ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 حزيران، على أن يستضيف مطارده المباشر ريال مدريد في اليوم التالي إيبار.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 حزيران وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 تموز

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 أيلول".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين (...) سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق نقطتين عن ريال مدريد.