بلدية بيت لحم تُنهي أعمال تأهيل "دوار تشيلي" ومقطع من شارع الكركفة

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- ضمن نتائج مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم الذي عقد في شهر تموز من العام 2019 وثماره، أنهت بلدية بيت لحم أعمال تأهيل "دوار تشيلي" ومقطع من شارع الكركفة بتمويل من أبناء بيت لحم المغتربين في تشيلي: آنا كارولينا الأعرج قطان، وأندريس بابون المصو، بوساطة من سليم الهودلي، مدير بنك فلسطين في تشيلي.

وعملت البلدية على المشروع وفق خطة المواصلات الخاصة بمحافظة بيت لحم، من أجل تنظيم حركة المرور وتأمين مرور آمن وسهل لمستخدمي الطريق.

وشملت أعمال المشروع توسيع شارع الكركفة وبناء جزيرة وسطية فيه، وتحويل مقطع الشارع إلى أربعة مسارب، وتوسعة مفرق محطة الباصات المركزية من اجل ايجاد مسرب للمركبات العمومية التي تنعطف يساراً باتجاه المحطة دون تعطيل حركة السير في الشارع الرئيسي، إضافة إلى بناء دوار، وذلك بتنفيذ من شركة العمران العصرية للإنشاءات الحديثة.

وفي هذا الإطار، أعرب رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان عن شكره وتقديره والمجلس البلدي لآنا قطان وأندريس المصو على تمويلهما المشروع ودعمهما مدينة بيت لحم، الأمر الذي يدل على ارتباط جذورهم بمدينتهم الأُم.

كما أعرب عن شكره للهودلي لمتابعته الحثيثة لتمويل المشروع، إضافةً إلى شكر جميع مواطني المدينة لصبرهم وتعاونهم في تنفيذ المشروع، آملاً أن يساهم المشروع في تسهيل الحركة المرورية في منطقة الكركفة.