"القدس للمستحضرات الطبية" تتبرع بأدوية للمراكز الصحية في المناطق المتضررة

رام الله ‏- "القدس" دوت كوم- تبرعت مجموعة القدس للمستحضرات الطبية، أمس، بأدوية للمراكز الصحية التابعة لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية لتوزيعها على المرضى في المناطق الاكثر تضرراً نتيجة جائحة كورونا.

وقالت مجموعة القدس في بيانها، إنها قررت بالاتفاق مع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية على توزيع الدواء مجاناً على المرضى بعد فحصهم في مراكزها أو من خلال الزيارات الميدانية التي تقوم بها طواقم الجمعية للمناطق المتضررة، علما أن الادوية التي قامت مجموعة القدس بالتبرع بها للجمعية تشمل المضادات الحيوية، وأدوية للقلب والمعدة ومسكنات للألم، وأدوية الانفلونزا والرشح، إضافة الى الفيتامينات.

وأوضح المدير العام لمجموعة القدس رامي القطب، أن التبرع بالأدوية هو استمرار لنهج المجموعة بتقديم الدعم للقطاع الصحي وتكثيفه بعد انتشار وباء كورونا في فلسطين، مبينا أنه منذ انتشار الوباء كانت مجموعة القدس من أولى الشركات الفلسطينية التي قامت بدعم الجمعيات والمراكز المجتمعية من خلال توفير مواد التعقيم اللازمة لها، وتم دعم ما يزيد عن 40 جمعية ومؤسسة مجتمعية، إضافة الى الدعم المقدم للقطاع الصحي الحكومي.

بدوره، شكر مدير وحدة الطوارئ في جمعية الاغاثة الطبية محمد سكافي، مجموعة القدس على هذا الدعم، موضحا أن هذه الادوية من المقرر أن تخدم ما يقارب 1500 مريض ومريضة في مناطق "ج" والتي هي بحاجة ماسة للأدوية كونها تعاني من نقص في مخزون الادوية، كما أن العديد من سكان هذه المناطق لم يتمكن في الفترة الاخيرة من الوصول الى المراكز الصحية في المدن بسبب انتشار الوباء واغلاق الطرق.

وبين أن طواقم الجمعية بدأت بالفعل بتوزيع الدواء مجاناً على المرضى من خلال الزيارات الميدانية وايضا المراكز الصحية التابعة للجمعية.