فيديو: جندي إسرائيلي يعطب إطارات سيارة فلسطينية في كفر قدوم

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - أظهر فيديو نشرته منظمة بتسليم الإسرائيلية، اليوم الأحد، جندي إسرائيلي وهو يثقب إطارات سيارة تعود لأحد المواطنين الفلسطينيين في بلدة كفر قدوم بمحافظة قليقلية.

وبحسب موقع صحيفة هآرتس العبرية، فإن السيارة تعود للناشط مراد اشتيوي من القرية التي تشهد أسبوعيًا تظاهرات مناهضة للاحتلال.

ولم يكتفي الجندي بمهاجمة السيارة، بل أقدم مع جنود آخرين على إلقاء قنابل غاز تجاه منزل اشتيوي وعائلته بداخله ما تسبب باختناقهم.

وقال اشتيوي في شهادته، أن القنابل ألقيت على شرفة منزله بالرغم من أن التظاهرة الأسبوعية لم تكن في محيط المنزل، مشيرًا إلى أن عدة مرات ألقيت في السنوات الأخيرة قنابل غاز تجاه منزله.

وبين اشتيوي أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم ثقب إطارات سياراته، لكنه لم يملك دليلًا على المتسبب بذلك رغم أنه لا يشك بوقوف الجنود الإسرائيليين خلف تلك الأفعال.

وأشار إلى أن كل إطار يكلفه 200 شيكل، ولا يستطيع توفير المال في كل مرة من أجل ذلك.

ولفت إلى أن جنود الاحتلال صعدوا من اعتداءاتهم بحق السكان خلال شهر مايو/ أيار، وابريل/ نيسان.

وكان جنود الاحتلال تسببوا بإصابة 24 خزانًا للمياه على أسطح منازل الفلسطينيين في القرية ذاتها بداية شهر أبريل/ نيسان الماضي، ما تسبب بفقدان العوائل للمياه في ظل أزمة كورونا.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ليس من المؤكد فيما إذا كان مقطع الفيديو قد التقط بالفعل في كفر قدوم، مشيرًا إلى أن قنابل الغاز ألقيت خلال تظاهرة شهدت أعمال عنف. وفق وصفه.