سياتل الأمريكية تحظر التجول نهاية الأسبوع بعد احتجاجات

سان فرانسيسكو - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) أعلنت عمدة سياتل، جيني دوركان، يوم السبت حظرًا للتجول على مستوى المدينة ليومي السبت والأحد من الخامسة مساءً إلى الخامسة صباحًا بتوقيت غرينتش، بعد اندلاع احتجاجات وسط المدينة.

وذكر الإعلان أن حظر التجول يهدف إلى منع العنف ووقوع أضرار واسعة النطاق في الممتلكات ومنع زيادة الانتشار المجتمعي لكوفيد-19 من خلال مواصلة التجمع في أكبر مدينة في ولاية واشنطن.

ووفقا للإعلان، يجب على المقيمين والزوار البقاء في مساكنهم قدر الإمكان، والامتناع عن التجول في سياتل وعبرها خلال ساعات حظر التجول.

وقالت دوركان إنه "بينما كانت معظم تلك الاحتجاجات سلمية، فقد وقعت أحداث عنف ودمار متفرقة ولكنها مهمة. ويهدف حظر التجول المؤقت هذا إلى الحفاظ على صحة وسلامة سكاننا من خلال الحفاظ على شوارعنا آمنة ومتاحة للعمال الأساسيين والمستجيبين الأوائل".

ولا يؤثر حظر التجول المؤقت على الأشخاص الذين يحتاجون الذهاب إلى العمل خلال هذه الساعات، أو الأشخاص الذين يعانون التشرد، أو الأشخاص الذين في حالة طوارئ طبية أو الذين هم في وضع خطير، والمستجيبين الأوائل، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، ووسائل الإعلام. بالإضافة إلى ذلك، لا يتطلب حظر التجول إغلاق الشركات لأبوابها أثناء سريانه. ولن يغير جداول النقل العام.

وأشار الإعلان إلى أن المدينة لم تعتزم فرض حظر التجول، لولا الانتهاكات التي تؤدي إلى تهديدات تتعلق بالصحة والسلامة العامة، والتي تشمل الحرائق والأضرار الجسيمة في الممتلكات والعنف.