دار الكلمة الجامعية تحصل على اعتماد لبرنامج بكالوريوس إدارة الفنون

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- نجيب فراج- حصلت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، على اعتماد جديد لبرنامج بكالوريوس إدارة الفنون، من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وذلك بعد استيفائها لكافة معايير البرنامج، وبناءً على هذا الاعتماد سيتم فتح باب القبول والتسجيل في البرنامج بدءاً من الفصل الأول للسنة الأكاديمية 2020/2021.

ويهدف البرنامج بشكل رئيسي الى تأهيل وتدريب وتنمية خبرات وقدرات الطالب على إدارة المهرجانات والمسابقات الفنية بأشكالها وإدارة المتاحف والمعارض الفنية والمراكز الثقافية وإدارة الفعاليات والتي تشمل إدارة الحفلات الثقافية، وحفلات الكوكتيل، والحفلات الخاصة.

كما ويشمل البرنامج إدارة المؤتمرات العلمية والثقافية المحلية والدولية، بالإضافة إلى إدارة البرامج التلفزيونية والمشاريع السينمائية، وإدارة البرامج المسرحية والموسيقية.

وأعرب القس الدكتور متري الراهب رئيس دار الكلمة الجامعية لـ "القدس" دوت كوم عن سروره بحصول دار الكلمة الجامعية على أول بكالوريوس في إدارة الفنون، قائلاً: "تحرص دار الكلمة على تقديم البرامج المميزة وهذا البرنامج هو الأول من نوعة في فلسطين وسيمد المحافل والمراكز الثقافية بالكوادر المؤهلة واللازمة لإدارة الفعاليات والبرامج والمهرجانات والمؤتمرات الثقافية بشكل علمي ومهني وعصري".

وقدم القس الدكتور الراهب شكره وتقديره للدكتور محمود موسى أبو مويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي وللهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في التعليم العالي ممثلة برئيسها الدكتور معمر شتيوي وطاقم العمل على جهودهم المتميزة وتعاونهم وتوجيهاتهم في تطوير برامج دار الكلمة الجامعية.

وحول متطلبات القبول لبرنامج بكالوريوس إدارة الفنون هو أن يحصل الطالب على شهادة التوجيهي مصدقة حسب الأصول، وتقبل دار الكلمة الجامعية كافة فروع الثانوية العامة على أن لا يقل معدل الطالب عن 65 بالمائة، وأن يجتاز الطالب امتحان القبول، بالإضافة إلى مقابلة شخصية تهدف إلى التعرف على موهبة الطالب ودافعيته للالتحاق بالبرنامج.

ويأتي اعتماد البرنامج تلبية لحاجة المجتمع الفلسطيني الملحة له، وموائماً للخطة الاستراتيجية الوطنية، ومنسجماً مع رؤية ورسالة دار الكلمة الجامعية التي تسعى إلى المساهمة في خدمة المجتمع الفلسطيني.