نيابة غزة تفرج عن الصحفي حسان وتستكمل التحقيقات معه لاحقًا

غزة - "القدس" دوت كوم- أعلنت النيابة العامة في قطاع غزة، اليوم الخميس، الإفراج عن الصحفي يوسف حسان، على أن تستكمل التحقيقات في الإدعاءات الأخرى المنسوبة له في وقت لاحق.

وأوضحت النيابة في بيان لها أنها تابعت باهتمام بالغ منذ اللحظة الأولى ما نشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول اختطاف الصحفي حسان واحتجازه بصورة غير مشروعة لدى جهة غير معلومة، على الرغم من عدم ورود أي شكوى أو بلاغ من ذويه.

وبينت أنها بدأت تحقيقاتها اليوم في هذا الادعاء بعد تأمين إحضار الصحفي يوسف حسان من جهات الضبط القضائي، وقد رفض الصحفي تقديم شكوى بشأن ذلك، وعليه سيتم استكمال الإجراءات القانونية واتخاذ المقتضى اللازم وفق الأصول، بحسب البيان.

وأكدت النيابة حرصها العميق والتزامها المنطلق من مبادئها و قيمها على احترام سيادة القانون وعدم جواز مباشرة أي إجراءات قد تؤدي للحد من حرية أي شخص أو إلى انتهاك حقوقه الخاصة خارج إطار القانون، وستتخذ الإجراءات المناسبة في حال ثبوت الوقائع المدعاة، وفق البيان.

وكانت زوجة الصحفي حسان اتهمت عناصر مسلحة من حركة الجهاد الإسلامي باختطافه أمس، بعد تقرير استقصائي أعده مؤخرًا حول فساد في العمل الخيري الشبابي بغزة، وتورط عدة جهات في القضية.

وذكرت زوجته بعد ظهر اليوم أنه تم تسليمه من قبل الجهاد الإسلامي، لجهاز الأمن الداخلي، ومنه إلى النيابة العامة، مطالبةً بالإفراج الفوري عنه حينها.