بلدية نابلس تستعد لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير "المشهد الحضري"

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- قالت بلدية نابلس أنها ستباشر قريباً بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير المشهد الحضري للمنطقة الممتدة من أمام المدرسة الفاطمية وصولاً إلى بوابة الحي السامري، والذي تموله مؤسسة منيب وأنجيلا المصري بقيمة مليون دولار أمريكي.

وتتضمن المرحلة الأولى تأهيل المنطقة الممتدة من مفرق شارع رأس العين - الطور صعودا إلى مفرق الطور العلوي (إلتقاء شوارع 24، التعاون والطور).

وأشار رئيس البلدية المهندس سميح طبيلة، إلى أن الدائرة الهندسية استكملت المخطط التفصيلي للمشروع، والذي يراعي الطبيعة الطبوغرافية للمنطقة المستهدفة، ويقدم تصميماً يضمن الحفاظ على الموروث التاريخي والثقافي الذي تتميز به.

وأعرب طبيلة عن شكره لمؤسسة منيب وأنجيلا المصري على دعمها لهذا المشروع وغيره من المشاريع في نابلس، مشيداً بجهود طاقم البلدية الهندسي، وبتنسيق وإشراف عضو المجلس البلدي الدكتور مكرم عباس، على مراحل تخطيط وتصميم المشروع الذي يخرج عن النمطية السائدة، ويقدم نموذجا حضريا فريدا ومريحا لسكان المنطقة ومرتاديها.

جدير بالذكر، أن المشروع يتضمن استحداث مناطق خضراء، وتنظيم مسارات للمركبات والمشاة وإزالة جميع التعديات على الشارع العام في منطقة المشروع.