العثور على متنزهان نيوزيلنديان بعد اختفائهما 19 يوما

ويلينغتون-"القدس"دوت كوم-(أ ف ب) -نجا متنزهان نيوزيلنديان بعدما أمضيا 19 يوما في منتزه وطني وعر صوّرت فيه مشاهد من سلسلة أفلام "لورد أوف ذي رينغز" وشربا الماء من بركة صغيرة للبقاء على قيد الحياة، كما قالا الخميس.

وانطلق ديون رينولدز وجيسيكا أوكونور وكلاهما يبلغ من العمر 23 عاما، في رحلة تخييم مدتها خمسة أيام في منتزه كاهورانغي الوطني في الجزيرة الجنوبية في الثامن من أيار/مايو، لكنهما انحرفا عن مسارهما بسبب الضباب الكثيف.

وقد أنقذتهما مروحية عسكرية الأربعاء بعد عملية بحث ضخمة في المنطقة التي كانت موقع تصوير مشاهد عملية هروب "فرودو" ورفاقه من "مناجم موريا" في أفلام "لورد أوف ذي رينغز" للمخرج بيتر جاكسون.

وتعرض الزوج لإصابات طفيفة أثناء سقوطهما فيما كانا يبحثان عن ماء للشرب.

وقال رينولدز إنهما تاها في الضباب الذي استمر ثلاثة أيام وكانا يحصلان على الماء من "بركة صخرية صغيرة" مع تضاؤل إمداداتهما الغذائية.

وأضاف لمحطة "نيوزيلندا" الإذاعية "كنا تائهين جدا في هذه المرحلة... أمضينا 13 يوما بدون طعام لكن المجرى الماضي النظيف هو ما أبقانا على قيد الحياة".

وأوضح أن طائرة هليكوبتر حلقت على مسافة 50 مترا في أحد الأيام لكنها لم تراهما ما دفعهما إلى إشعال النار كإشارة على وجودهما للباحثين المستقبليين.

وقد نجحت الخطة بعد حوالى أسبوع عندما رأت مروحية أخرى عمود دخان وعثرت عليهما.