البنك الإفريقي للتنمية يقدم تمويلاً للمغرب بـ 264 مليون يورو لمواجهة كورونا

الرباط- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- قدم البنك الإفريقي للتنمية اليوم الأربعاء، تمويلاً للمغرب بقيمة 264 مليون يورو، في إطار برنامجه لدعم جهود مواجهة انتشار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن بيان للبنك قوله إن البنك يتوخى من خلال هذا التمويل المساهمة في جهود استجابة المغرب للأزمة الصحية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن مرض (كوفيد-19).

وقال المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية بمنطقة شمال إفريقيا محمد العزيزي، بحسب البيان، إنه "في مواجهة هذا الوضع غير المسبوق، نحن نبذل قصارى جهدنا لدعم المغرب لاحتواء انتشار الفيروس والتخفيف من آثاره الاقتصادية والاجتماعية".

وأكد أن البنك يهدف الى المساهمة في الحد من انتشار الفيروس، وتحسين فعالية الاستجابة الصحية للسلطات، وأيضا المساهمة في زيادة عدد المستشفيات المخول لها إجراء فحص الفيروس.

وكان رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني أكد مؤخرا أن الوضعية في بلاده "مستقرة ومتحكم فيها" لكنه اعتبر أن الأمور غير مطمئنة بالكامل بالنظر الى استمرار بروز بؤر عائلية وصناعية بين الفينة والأخرى في عدد من مناطق البلاد مما يزيد من حالات الإصابة بمرض (كوفيد-19).

ولفت العثماني الى أنه يتم أيضا تسجيل بعض أوجه التراخي في احترام مقتضيات الحجر الصحي، "مما قد يسبب في انتكاسة لا يمكن تحملها ".

وأعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم ان الحصيلة الإجمالية للإصابات بـ"كوفيد -19" في البلاد وصلت إلى 7601 حالة و202 وفاة.