"المشروبات الوطنية" و "راية" توزعان الهدايا على الأطفال ضمن حملة "عيد وفرح"

رام الله- "القدس" دوت كوم - بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، أطلقت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وشركة راية للإعلام والنشر حملة "عيد وفرح" للاحتفال مع الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في مراكز الإيواء والأطفال المرضى في عدد من المشافي الحكومية، وجرى توزيع الهدايا على الأطفال في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك بهدف بث مشاعر الفرح والبهجة على الأطفال، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة وفق ضوابط وإجراءات الوقاية المتبعة للحماية من فيروس كورونا.

وشملت الحملة توزيع 600 من الهدايا المتنوعة وألعاب التسلية والذكاء على الأطفال في عدة محافظات، حيث تم توزيع الهدايا في كل من قرى الأطفال (SOS) وبيت الطفل يسوع ودار رعاية الفتيات ومؤسسة الكريش في محافظة بيت لحم.كما جرى توزيع الهدايا في قسم الأطفال بمجمع فلسطين الطبي وجمعية الياسمين الخيرية لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة في محافظة رام الله والبيرة، أما في محافظة الخليل فتم توزيع الهدايا على الأطفال المرضى في مستشفى عالية الحكومي. كما تم توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام في بيت الزهراء للأيتام في العيزرية، ودار الإيمان للأيتام في قلقيلية، وجمعية دار اليتيم العربي في طولكرم، إضافة إلى جمعية الاتحاد النسائي العربي في نابلس.

وحول المبادرة، أكد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية أن الشركة ملتزمة بدعم كافة المبادرات التي من شأنها الإسهام في إسعاد الأطفال لاسيما الأيتام والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة في ظروف الإغلاق وحالة الطوارئ نتيجة تفشي فيروس كورونا، ما قد تسبب في ترك آثار نفسية سلبية على بعض الأطفال، لذا سارعت الشركة إلى المشاركة في هذه المبادرة للتخفيف على الأطفال من تداعيات هذه الظروف ونشر البهجة والفرح في قلوبهم الصغيرة.

وثمن الهندي الشراكة المتواصلة مع شركة راية للإعلام، مؤكداً أن المشروبات الوطنية تعتز بهذه الشراكة وتلتزم بتنفيذ هذه الحملات سنوياً بالشراكة مع "راية" تأكيداً على دورها في تعزيز التكاتف وإسناد المجتمع المحلي سيما فئات الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى.

وأشاد الهندي بدور وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة خلال فترة الطوارئ لمواجهة وباء فيروس كورونا وكافة الطواقم التي واصلت الليل بالنهار للوقوف إلى جانب أبناء شعبنا، مثمناً التعاون مع طواقم الوزارتين لتوزيع الهدايا على الأطفال وفق إجراءات وتعليمات الوقاية للحماية من فيروس كورونا.

بدوره، أكد بسام ولويل رئيس مجلس إدارة شركة راية للإعلام "هذه مبادرة سنوية بين راية وشركة المشروبات الوطنية، فمنذ أعوام ننفذ هذه المبادرة في إطار مسؤوليتنا تجاه أطفالنا في المحافظات، خاصة الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، ونحاول الاستمرار فيها لأنها لم تعد مجرد فعالية وإنما هي رسم فرحة داخلية في قلوب الأطفال ".

وأضاف ولويل أن ما يميز الحملة هذا العام أننا استطعنا الدخول لبعض المستشفيات وأقسام الأطفال وفق إجراءات السلامة والوقاية ووصلنا للأطفال المرضى في ظل اتخاذ المستشفيات للتدابير الوقائية.

وشكر ولويل وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة على تعاونهما ومرافقتهما لطواقم شركة راية أثناء توزيع الهدايا، خاصة في دور الأيتام والرعاية الخاصة، كما أثنى على التزام شركة المشروبات الوطنية بهذه الفعاليات الهامة في ظل الظروف القاهرة.